اعلان

  • اخر الأخبار

    كيف تبدأ طريقك الى احتراف المايكروتيك

    طريقك الى احتراف المايكروتيك يمكنك شق طريقك من بعد هذه التدوينة سنعمل في هذه التدوينة على توضيح بعض المباديء التي يمكنك ان تحدد من اين تبدأ في راوتر المايكروتيك او سيرفر المايكروتيك.


    يعتمد المايكروتيك في نظامه على نواة الليونكس اي الكيرنل الخاص باللينكس ( Kernel ) اي يعتمد في النهاية على بعض الاوامر التي تلقيها عليه ويستجيب لك وكما نعلم ان نظام الليونكس هو النظام الاسهل في ادارة السيرفرات سواء كانت سيرفرات الشبكات او سيرفرات مواقع الويب او سيرفرات بعض الشركات الخ..
    فانه يتمتع بنظام حماية رائع جدا وهذا اول بند ممكن ان تنظر اليه طالما كنت مدير شبكة او مدير موقع ويب او الخ..
    ويتمتع بسرعة الاستجابة لنقل البيانات فهذه من اكثر الامور التي يتطلع عليها اصحاب الشبكات..

    المايكروتيك يدعم نظامين ( WireLan , Wireless LAN ) اي الشبكة السلكية والشبكة اللاسلكية فكلا النظامين مدعومين من المايكروتيك ويتعامل معهم بكل بساطة فاذا كنت من اصحاب الشبكات اللاسلكية فان المايكروتيك سيفيدك كثيرا, او لو كنت من اصحاب الشبكات السلكية فايضا سيفيدك ذلك.

    في نظام ادارة المشتركين فان المايكروتيك يعتمد على نظامين يمكن ان تدير شبكتك من خلالهم وهو نظام الـHostspot ونظام الـPPPoE او ما يسمى بالبرودباند فيمكنك ان تقوم بتشغيل شبكتك على احدى النظامين او كلاهما.

    سنختطف لمحة صغيرة على نظام الـHotSpot لنوضح عدة امور فيه ومن بعدها سنوضح عدة امور على البرودباند اي اتصال واسع النطاق

    Hotspot: وهو نظام رائع جدا ومريح جدا لاصحاب الشبكات وفئة كبيرة جدا وشبكات ضخمة تستعمل هذا النظام وهو ان يكون هنالك صفحة خاصة بالشبكة يمكن ان يتم وضع الاعلانات والاسعار  الخ.. من هذه الاشياء الخاصة بالشبكة فيها ويراها كافة المشتركين اي انك تتحكم في شبكتك من خلال صفة انترنت ويمكن للمشتركين ان يقومو بتسجيل الدخول من خلال تلك الصفحة ومن بعدها يتم الولوج الى الانترنت, اي هي بمثابة Firewall يوضع على الشبكة ويمكن للمشترك تخطي هذا الجدار اما انت كمدير للشبكة تسمح له او عن طريق الاشتراك الخاص به.

    PPP: هذا النظام يمكنك استعماله ايضا وبمجرد ان ينشيء المشترك الخاص بك اتصال واسع النطاق على حاسوبه او اي جهاز اخر يدعم اتصال الـPPPoE مثل Router BroadBand سيستفيد من الخدمة لديك ويمكنك ايضا ان تتحكم في المشترك بسرعة نقل البيانات التي ممكن ان يستفيدها من خلال شبكتك او يمكن ان تقوم بفصل الخدمة عنه في اي وقت.

    كيف يمكنني ادارة المايكروتيك الخاص بي ؟
     اغلبكم يتسائل هذا السؤال طبعا !!
    فلا تقلق ادارة سيرفر المايكروتيك سهلة جدا وهنالك برامج جاهزة لهذا الشيء ومخصصة لادارة المايكروتيك فيمكنك الدخول على سيرفر المايكروتيك وادارته بشكل كامل اما عن طريق الـSSH او عن طريق  برنامج WinBox الرائع والسهل جدا في هذا المجال وهذا البرنامج يعتبر من افضل البرامج التي من الممكن استعمالها لاصحاب بيئة تشغيل Windows فانه يسهل عليهم الكثير من العناء في ادارة المايكروتيك.

    لهنا يمكننا ان نكتفي بهذا القدر وسنقوم بشرح مفصل في التدوينات القادمة عن نظام المايكروتيك بالكامل باذن الله.




    ليست هناك تعليقات

    اعلان اعلى الموضوع

    اعلان اسفل الموضوع